6768

مطران الكنیسة الأسقفیة: العالم یخوض حربا عالمیة ضد الاٍرهاب

أعلن  مطران الكنیسة الأسقفیة فی مصر وشمال إفریقیا والقرن الإفریقی د منیر حنا، أننا نخوض الیوم حرب عالمیة من جدید  لا تتحارب فیها الدول مع بعضها البعض بل فیها تحارب دول العالم مع قوى الشر؛ مع الإرهاب الذی یروح ضحیته المدنین الأبریاء.

 وأشار فی كلمته إلى استشهاد رجال الشرطة و هم یتعقبون الإرهابیین فی منطقة الواحات فقال إن الحرب ضد الإرهاب مستمرة حتى یتحقق السلام و الأمن الدائمین.

جاء ذلك فی عظته خلال الصلاة الخاصة التی نظمتها الكنیسة الأسقفیة الإنجلیكانیة  أمس  بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعین لمعركة العلمین التی حدثت أثناء الحرب العالمیة الثانیة ، بالاشتراك مع الكنائس الكاثولیكیة اللاتینیة و الألمانیة و الأرثوذكسیة الیونانیة .

وأضاف أننا جمیعا فى حاجة لان نضع أیدینا فی أیدی بعض للتصدی لهذا الشر وان الصمت فی وجه الشر هو شر فی حد ذاته  وقال المطران منیر حنا ” أننی أكاد اسمع الرمال، التی ابتلعت دماء الجنود الذین سقطوا ضحایا فی هذه المعركة تصرخ قائله اعملوا  من اجل السلام بلا توقف ,فكلمات المسیح لنا  طوبى لصانعی السلام و فی ختام كلمته قال “إن وجود ممثلین للدول التی تتحارب  مع بعضها فى هذه الذكرى الیوم  لهو دلیل على تصمیم قوى على صنع السلام .”